October 25, 2014

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات
 اتصل بنا

السجل المدني

نظام السجل المدني من المبادرات الحكومية الرائدة والسباقة نحو عمان الرقمية، حيث دخلت الإدارة العامة للأحوال المدنية بشرطة عمان السلطانية إلى مرحلة التنفيذ وتجهيز البنية الأساسية لبناء الحكومة الالكترونية لخدمة الأفراد وقطاع الأعمال والوحدات الحكومية. يعتبر نظام السجل المدني من الأنظمة التقنية المتطورة والمتكاملة من حيث دقة وحداثة البيانات والمعلومات ومن حيث التقنيات وآليات الربط والحلول المستخدمة للتشغيل. يقدم السجل المدني خدمات:
• إصدار البطاقة الشخصية للعمانيين.
• إصدار بطاقة الإقامة للمقيمين.
• تسجيل وإصدار شهادات الميلاد والوفاة.
• تسجيل وقائع الزواج والطلاق.

ومن مميزات نظام السجل المدني إصداره لبطاقات تحمل شريحة معدنية يمكن تخزين المعلومات الشخصية والتي بدورها تعرف الشخص وتميزه أثناء استخدامها كمفتاح دخول لجميع الخدمات الالكترونية الحكومية كون أن هذا المفتاح يحمل رقما مدنيا شخصيا وفريدا يصدر لكل مواطن ومقيم. والجدير بالذكر أن نظام السجل المدني من الأنظمة الرائدة على مستوى الشرق الأوسط في مجال تقنية المعلومات والاتصال كونه الأول من حيث إصدار بطاقات شخصية ذات سمة تخزين البيانات وإمكانية استخدامها مع مختلف الخدمات الالكترونية الأخرى.

وقد شاركت هيئة تقنية المعلومات بالتنسيق مع الإدارة العامة للأحوال المدنية بشرطة عمان السلطانية في عمليات التقييم لمختلف الشبكات والتطبيقات والحلول التي تم تقديمها من مختلف الموردين. كما ساهمت الهيئة في عملية تقييم جودة الأنظمة المخصصة لتشغيل نظام السجل المدني ومتابعة مدى ملائمة وقدرة نظام السجل المدني على التفاعل مع مبادرات عمان الرقمية الأخرى.
لمزيد من المعلومات: http://www.civilstatus.gov.om

إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات