December 09, 2016

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات

أجهزة هيئة تقنية المعلومات
قطاع التخطيط الاستراتيجي
هو القطاع المعني في الأساس بالتخطيط الاستراتيجي وتقديم المبادرات المتعلقة بالمشاريع وإدارة خطة تقنية المعلومات الرئيسية . كما إنه المسؤول عن تحليل الاستثمارات ، ووضع ميزانيات المشاريع ، وإدارة المصادر الشاملة المتعلقة بتقنية المعلومات . كما يتم إستخدام البيانات المستمدة من هذا القطاع في تحليل عائدات الاستثمار وأثر مبادرات تقنية المعلومات المختلفة.
قطاع الحوكمة والاستشارات
يهدف هذا القطاع إلى ضمان تنفيذ وعمل المبادرات ، والمشاريع و نظم تقنية المعلومات و التي هي قيد التنفيذ وفقا لمقاييس ومعايير موحدة ومحددة سلفا. كما يهدف هذا القطاع الي ارشاد الجهات الحكومية الأخرى الى الأخذ بهذه المعايير عند تطبيق أنظمة تقنية المعلومات لديها. كما يقدم قطاع الحوكمة والأستشارات المساندة والدعم الفني للجهات الحكومية في تطبيق وتنفيذ نظم المعلومات والإتصال.
قطاع تنمية المجتمع الرقمي
يهدف إلى تطوير وتنمية صناعة تقنية المعلومات العمانية وهو مسؤول عن ادارة المشاريع و المبادرات التي تهدف لتطوير المجتمع وتحويل المجتمع العماني إلى مجتمع رقمي.
قطاع البنية الأساسية
يهدف إلى تطوير وتنفيذ البنية التحتية الخاصة بتقنية المعلومات ، والتطبيقات والخدمات الإلكترونية المباشرة ، والمرافق المستخدمة من قبل المؤسسات الحكومية لتقديم خدمات إلكترونية للمجتمع . وهو مسؤول كذلك عن تصميم البنية التحتية الخاصة بهيئة تقنية المعلومات وتقنية المعلومات ومصمم وفقا لنماذج الهياكل الفنية المقترحة في الاستراتيجية.
قطاع الخدمات الإلكترونية
يعنى بمتابعة سير خطة التحول للحكومة الإلكترونية وتقديم الخدمات الاستشارية اللازمة لكافة المؤسسات الحكومية علاوة على توفير الدعم المطلوب للبرامج التدريبية الخاصة بتنمية المهارات وبناء القدرات لفرق التحول للحكومة الإلكترونية.

قطاع الإعلام والتوعية
يهدف إلى تسويق وترويج مبادرة عمان الرقمية محليا وعالميا من خلال الفعاليات ، وحملات التوعية الإلكترونية ، ومختلف صيغ النشر والإعلام . وهو مسؤول عن إدارة العلاقات العامة والعلاقات الدولية والمعلومات . هو مسؤول كذلك عن إدارة مختلف صيغ وأشكال المحتوى ، وتنسيق وإدارة المواقع الإلكترونية ومنصات الإعلام الإلكتروني لهيئة تقنية المعلومات وجميع الأنشطة ذات العلاقة بوسائل الإعلام .
قطاع أمن المعلومات
يقوم هذا القطاع بوضع وتحديد السياسات و الأطر و المعايير لضمان تحقيق أمن المعلومات والإشراف على تدقيقها وفق آلية محددة تساعد جميع الوحدات الحكومية على تنفيذها. كما يضع المركز خطط استمرارية الأعمال بالإضافة إلى التقييم المستمر للمخاطر، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتقليل منها.
قطاع المشتريات و العقود
يعنى بكافة الترتيبات الخاصة بالمشتريات وتقديم المناقصات ومتابعتها و الاشراف عليها و الشروط واللوائح الخاصة بها.

المركز الوطني للسلامة المعلوماتية
يعنى بتحليل المخاطر و الهجمات السيبرانية والتعامل معها وإخطار المستخدمين ومشغلي خدمة الانترنت بخطورتها على مستوى المجتمع، او القطاع الخاص أو الأفراد.

تدريب وتطوير الموارد البشرية
يعمل القسم على إدارة وتنفيذ خطط التطوير الوظيفي لموظفي هيئة تقنية المعلومات، وتنظيم دورات تدريبية للموظفين وضمان اتباعهم للمسار الوظيفي الصحيح مع إتاحة فرص التدريب لموظفي الجهات الحكومية الأخرى. كما يوفر القسم فرص التدريب الصيفية لطلبة و خريجي مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة.

وحدة إدارة الوثائق والمحفوظات
يعنى فريق إدارة الوثائق والمحفوظات بأرشفة وحفظ جميع المراسلات والمخاطبات الرسمية الواردة والصادرة لجميع أقسام هيئة تقنية المعلومات، إلى جانب متابعة المتأخر والمؤجل منها مع الجهات الحكومية وغير الحكومية. كما يعمل الفريق على ضمان تنفيذ نظام الوثائق والمحفوظات الوطنية بشكل صحيح في الهيئة.

قطاع الشؤون المالية والإدارية
وهو مسئول عن إدارة جميع الشئون الإدارية والمشتريات وتقديم المناقصات والميزانية والتمويل والشئون القانونية وتطوير وإدارة الموارد البشرية .
إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات