October 31, 2014

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات

أجهزة هيئة تقنية المعلومات
قطاع التخطيط الاستراتيجي
هو القطاع المعني في الأساس بالتخطيط الاستراتيجي وتقديم المبادرات المتعلقة بالمشاريع وإدارة خطة تقنية المعلومات الرئيسية . كما إنه المسئؤل عن تحليل الاستثمارات ، ووضع ميزانيات المشاريع ، وإدارة المصادر الشاملة المتعلقة بتقنية المعلومات . كما يتم إستخدام البيانات المستمدة من هذا القطاع في تحليل عائدات الاستثمار وأثر دوران مبادرات تقنية المعلومات .
اتصل بنا
قطاع الحوكمة والاستشارات
يهدف هذا القطاع إلى ضمان تنفيذ وعمل المبادرات ، والمشاريع و نظم تقنية المعلومات و التي هي قيد التنفيذ وفقا لمقاييس ومعاييرموحدة ومحددة سلفا. كما يهدف هذا القطاع الي ارشاد الجهات الحكومية الأخرى الى الأخذ بهذة المعايير عند تطبيق أنظمة تقنية المعلومات لديها. كما يقدم قطاع الحوكمة والأستشارات المساندة والدعم الفني للجهات الحكومية في تطبيق وتنفيذ نظم المعلومات والأتصال.
اتصل بنا
قطاع تطوير مجتمع عُمان الرقمي
يهدف إلى تطوير وترقية صناعة تقنية المعلومات العمانية وهو مسئول عن ادارة المشاريعو المبادرات التي تهدف لتطوير المجتمع وتحويل المجتمع العماني إلى مجتمع رقمي.
اتصل بنا
قطاع البنية الأساسية والخدمات الإلكترونية
يهدف إلى تطوير وتنفيذ البنية التحتية الخاصة بتقنية المعلومات ، والتطبيقات والخدمات الإلكترونية المباشرة ، والمرافق المستخدمة من قبل المنظمات الحكومية لتقديم خدمات إلكترونية للمجتمع . وهي مسئولة كذلك عن تصميم البنية التحتية الخاصة بهيئة تقنية المعلومات وتقنية المعلومات وهي مصممة وفقا لنماذج للهياكل الفنية المقترحة في الاستراتيجية .
اتصل بنا
قطاع الإعلام والتوعية
يهدف إلى تسويق وترويج مبادرة عمان الرقمية محليا وعالميا من خلال الفعاليات ، وحملات التوعية الإلكترونية ، ومختلف صيغ النشر والإعلام . وهو مسئول عن إدارة العلاقات العامة والعلاقات العالمية والتعاون . هو مسئول كذلك عن إدارة مختلف صيغ وأشكال المحتوى ، وتنسيق المواقع الإلكترونية لهيئة تقنية المعلومات وجميع الأنشطة ذات العلاقة بوسائل الإعلام .
اتصل بنا
مركز أمن المعلومات
يقوم هذا المكتب بوضع وتحديد السياسات و الأطر و المعايير لضمان تحقيق أمن المعلومات والإشراف على تدقيقها وفق آلية محددة تساعد جميع الوحدات الحكومية على تنفيذها. كما يضع المكتب خطط استمرارية الأعمال بالإضافة إلى التقييم المستمر للمخاطر، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتقليل منها.
اتصل بنا
قطاع الشؤون المالية والإدارية
وهو مسئول عن إدارة جميع الشئون الإدارية والمشتريات وتقديم المناقصات والميزانية والتمويل والشئون القانونية وتطوير وإدارة الموارد البشرية .
اتصل بنا
إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات