March 23, 2017

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات

 اتصل بنا

مساعدة

تتضمن هذه الصفحة تقديم مساعدة عامة بالمعلومات ذات الصلة بالموقع الإلكتروني لهيئة تقنية المعلومات. وإذا كان لديك تساؤل أو مشكلة بشأن صفحة معنية غير معنونة في هذه الصفحة, فعليه الرجاء استخدام استمارة "الدعم".  

كيف تتحرك عبر موقعنا

العناوين الموجودة في أعلى الصفحة توضح الأقسام الرئيسية بالموقع. عند الضغط على أي من هذه العناوين يتم تظليلها أو تصبح بارزة و يوضح المربع أسفل العنوان القائمة الأساسية لذلك الجزء . وعندما تكون في أحد الأقسام ، فإن قائمة القسم الموجودة بالجانب تقودك إلى روابط الصحفات الأخرى في نفس القسم .

وأسفل القائمة اليسرى توجد في بعض الأحيان " روابط ذات صلة " إضافية والتي تقودك إلى بعض الأقسام الأخرى بالموقع والتي قد تكون مفيدة . وبعض روابط قوائم الجزء قد تقودك إلى أقسام فرعية ، ومن ثم يتم إظهار قائمة القسم الفرعي أيضا على القائمة اليسرى ، والتي تكون مفصولة بعض الشيء عن قائمة القسم الأساسية.

إظهار لغات أخرى

أن الموقع الإلكتروني لهيئة تقنية المعلومات متوافر حالياً بلغتين: اللغة الإنجليزية واللغة العربية. وللأطلاع على صفحات تلك اللغات عليك فقط باختيار اللغة التي تريد من الجهة اليسرى العليا للشاشة.

دعم المتصفح

لقد قمنا ببذل كل الجهود لجعل هذا الموقع قابل للإستخدام مثله مثل العديد من المواقع الإلكترونية المختلفة التي تدعمها المتصفحات الحديثة مثل إنترنت إكسبلورر وموزلاافايرفوكس وغيرها.

ضبط حجم النص

تم إنشاء موقعنا الإلكتروني بإستخدام أحجام خطوط نسيبة، وهذا يعني بإنه إذا كنت ترغب برؤية نص أكبر أو أصغر فإنه بإمكانك تغيير حجم النص من خلال متصفحك. بينما في الإنترنت اكسبلورر فإن هذا الأمر يتم من خلال الذهاب الى القائمة العليا واختيار قائمة "معاينة" أن متصفح قائمة "مساعدة" يجب ان يقوم بتزويدك بمعلومات إضافية حول القيام بتلك التعديلات.

عناوين الصفحات الإلكترونية لهيئة تقنية المعلومات العُمانية

لكي تحفظ أي عنوان لصفحة إلكترونية تقوم بزيارتها (من خلال سلسلة من المتصفحات أو مايكرو سوفت انترنت اكسبلورر) عليك فقط الضغط على مفاتيح CTRL+D بآن واحد على لوحة مفاتيح حاسوبك, حيث سيتم إضافة الصفحة التي قمت بزيارتها تلقائياً الى مجموعة العناوين المحفوظة لديك, وهذ هي الطريقة المثلى لحفظ عناوين صفحات عديدة ضمن الموقع الإلكتروني.

تحميل الصفحة الإلكترونية

لقد تم تصميم الموقع الإلكتروني لهيئة تقنية المعلومات العُمانية للقيام بعملية التحميل باكبر قدر ممكن من السرعة للصفحة الفعلية وهذا الأمر سيعتمد بشكل مختلف حسب سرعة وصلة الإنترنت لدى المستخدم.

الإطلاع على الموقع الإلكتروني

تم تصميم صفحات الموقع الإلكتروني ، ليتم الاطلاع عليها من خلال 800 × 600 بيكسل ، ولتعمل ضمن أصغر حجم شاشة كمبيوتر .

أتصل بنا

إذا كنت بحاجة للأتصال بشخص ما لمساعدتك بشأن استفسار لديك الرجاء الأطلاع على صفحة موقعنا الإلكتروني "أتصل بنا" حيث سيقدم لك أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني لكل غرض معين.

الطباعة من الموقع الإلكتروني

لقد قمنا بإعداد هذا الموقع بحال استخدامك متصفح حديث، وأن كنت ترغب بطباعة صفحة إلكترونية فإن تلك الصفحة سوف تتضمن قوائم و أشرطة الأدوات الجانبية والتي تتيح للمستخدم طباعة الصفحة من خلال النقر على زر الطباعة. وبحال لم يظهر اسم وعنوان الصفحة على صفحة الطباعة فإنه بإمكانك أعداد متصفحك لأضافتهم, وبالعادة يتم هذا الأمر من خلال أختيار "أعداد الصفحة" من قائمة "الملف" أو يمكنك تفحص قائمة المتصفح "مساعدة" لكي تعرف كيفية القيام بذلك.

مواجهة المشاكل

الرجاء استخدام رابط الدعم لإدارة الموقع بالأسفل إذا كنت تواجه أية مشاكل أو لإبلاغنا عن أي رابط معطل.

معلومات الأتصال

ترحب هيئة تقنية المعلومات العُمانية بالتعليقات بشأن خصوصية هذا البيان. الرجاء طرح أي من استفساراتكم او أهتماماتكم الى بريدنا الإلكتروني: webmaster@ita.gov.om

إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات