نبذة:
يعتبر تحويل القطاع العام- المحور الرئيسي في التحول للحكومة الإلكترونية في سلطنة عُمان، وتركز هذه الجلسة على إدارة المعرفة وتحديد المعايير من أجل التميز، بما يتضمنه ذلك قياس رضا العميل باستخدام كل من المقاييس الذاتية والموضوعيّة، وعلى نطاق أوسع تعتبر الإدارة القائمة على القيمة وإدارة التغيير من المحركات الرئيسية للإبتكار في الإدارة التي من شأنها رفع مستوى التنافسية في الحكومة وتعزيز التفوق باستخدام أفضل الممارسات.
المتحدث :
كيم أندرسون ، المدير الإداري لشركة داكا الاستشارية إيه بي، السويد (كما أنه استشاري لمسح الحكومة الإلكترونية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة).
الأهداف:
• اقتراح السياسات التي من شأنها تعزيز الأداء من خلال مقاييس خدمة الحكومة الإلكترونية.
• قياس الحكومة الإلكترونية وإعادة الهندسة من أجل تحقيق التميز فيما يتعلق بالأنظمة، والتقنية، وعامة المستخدمين.
• بناء القدرات من أجل تطوير إستراتيجيات للحكومة الإلكترونية تركز على المستخدم، وتشتمل على تحديد المعايير القياسية.
• إحداث وعي كافٍ داخل القطاع العام بشأن المفاهيم الإحصائية وثيقة الصلة، وتشجيع مناقشات التحليل العميقة المتعلقةبكيفية بناء وقياس هذه المؤشرات.