نسخة تجريبية www.ita.gov.om

الأخبار

خلال الشهر الفضيل .. تبرع الكترونيا عبر donate.om

14 مايو 2019

 

دشنت هيئة تقنية المعلومات حملة توعوية لبوابة التبرعات للجمعيات الخيرية www.donate.om  ، وتستمر الحملة خلال شهر رمضان المبارك.
تهدف هذه الحملة إلى تعريف الأفراد والمؤسسات بالبوابة، وتحثهم للتبرع عن طريق الموقع الإلكتروني للبوابة، وتقوم الهيئة بتنشيط هذه الحملة عبر وسائل الإعلام وفي منصات التواصل الاجتماعي.
 


اقرأ المزيد

وزارة الصحة وهيئة تقنية المعلومات تعلنان عن مشروع لتوظيف الذكاء الإصطناعي للكشف المبكر عن سرطان الثدي في 5 مستشفيات بالسلطنة

19 مارس 2019

أعلنت وزارة الصحة وهيئة تقنية المعلومات عن تدشين برنامج جديد لتطبيق الذكاء الإصطناعي بشكل تجريبي للكشف عن مرض سرطان الثدي في 5 مستشفيات بالسلطنة وذلك بعد نجاح تجربة قامت بها الوزارة والهيئة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت وشركة سكرين بوينت لتوظيف الذكاء الاصطناعي للكشف عن مرض سرطان الثدي في السلطنة حيث بلغت نسبة النجاح التي حققتها هذه التجربة 96% وهو ما شجع الوزارة والهيئة للمضي قدماً لتطبيق الذكاء الإصطناعي بشكل تجريبي أوسع في 5 مستشفيات نموذجية في السلطنة لتسهيل عملية الكشف المبكر عن حالات سرطان الثدي وتوفير رعاية صحية مُبكرة للنساء.


اقرأ المزيد

هيئة تقنية المعلومات وجامعة السلطان قابوس تدشنان منصة سلطنة عمان للبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر

28 أبريل 2019

دشنت هيئة تقنية المعلومات وجامعة السلطان قابوس  أمس "الأحد" منصة سلطنة عمان للبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، وهي مبادرة من بين عدد من المبادرات التي يعمل عليها برنامج بناء الكفاءات في البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر والذي تم اطلاقه بين الهيئة وكلية الهندسة بالجامعة، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي.

 


اقرأ المزيد

هيئة تقنية المعلومات تعقد الملتقى الأول لفرق التحول الرقمي

30 أبريل 2019

عقدت هيئة تقنية المعلومات يوم أمس الثلاثاء في فندق هرمز-مسقط الملتقى الأول للإجادة في التحول الرقمي بمشاركة 150 موظفا من فرق التحول الرقمي في 80 مؤسسة حكومية وبحضور عدد من المختصين والمهتمين بتطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة


اقرأ المزيد

هيئة تقنية المعلومات وأوراكل تنظمان منتدى التوجهات الرقمية للثورة الصناعية الرابعة

25 أبريل 2019

بهدف تسليط الضوء على أبرز ما توصلت إليه الثورة الصناعية الرابعة في مجال التحول الرقمي والحكومة الإلكترونية نظمت هيئة تقنية المعلومات يوم أمس الأربعاء بالتعاون شركة اوراكل فعاليات المنتدى الثالث للتوجهات الرقمية للثورة الصناعية الرابعة وذلك في مقر معهد عمان للنفط والغاز بجامعة السلطان قابوس وبمشاركة عدد من الأكاديميين والمتخصصين من المؤسسات الحكومية والخاصة.


اقرأ المزيد

وفد من شركة أمازون لخدمات الانترنت يزور هيئة تقنية المعلومات

15 أبريل 2019


ضمن جهود السلطنة الدائمة لجذب الشركات الكبرى وفتح الاستثمارات الأجنبية زار وفد صباح أمس وفد من شركة أمازون لخدمات الإنترنت هيئة تقنية المعلومات للتعرف على أسواق السلطنة الواعدة في هذه المجالات.
 


اقرأ المزيد

هيئة تقنية المعلومات وجامعة السلطان قابوس تنظمان حلقة عمل حول البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر

10 أبريل 2019

 

في إطار نشر الوعي باستغلال تطبيقات البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر في المؤسسات العامة والخاصة، نظمت هيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس صباح أمس حلقة عمل حول تطبيقات البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر في البنية الأساسية لتقنية المعلومات في وزارة الصحة - الفرص والتحديات، وذلك في مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية في هيئة تقنية المعلومات.


اقرأ المزيد

السلطنة تشارك في المنتدى الدولي لقمة مجتمع المعلومات في جنيف

08 أبريل 2019

تواصل السلطنة مشاركتها في أعمال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في جنيف، والذي تعد السلطنة شريكاُ في تنظيمه مع الإتحاد الدولي للاتصالات وعدد من المنظمات الدولية التي تتبع منظمة الأمم المتحدة؛ وتشارك في هذا العام عدد من المؤسسات الحكومية في السلطنة وهي: هيئة تقنية المعلومات، ،وزارة الصحة ،وزارة القوى العاملة ،وزارة التربية والتعليم ووزارة النقل والاتصالات.
 


اقرأ المزيد

برعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد...افتتاح معرض "كومكس 2019"

17 مارس 2019

رعى صاحب السمو السيد/ كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وبمشاركة عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمدعوين من داخل السلطنة وخارجها، افتتاح فعاليات والذي تنظمه الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية بدعم من هيئة تقنية المعلومات.

وصرح صاحب السمو أن العمل الدؤوب لهيئة تقنية المعلومات وحرصها على تأسيس البنى الأساسية لتدريب وتأهيل الشباب العماني في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ساهم بشكل كبير وواعد في نجاح معرض الاتصالات وتقنية المعلومات. وأضاف سموه أن السلطنة سباقة في مواكبة أحدث التقنيات والاتصالات وقطعت شوطا كبيرا في تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الربعة واستحداث أبرز تقنيات الذكاء الصناعي.

كما وضح سموه أن من خلال الاستثمارات من داخل وخارج السلطنة سواء من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص بالإمكان الاستفادة منها في تطوير وتحديث القطاع للعمل بشكل جماعي وتحت مظلة واحدة لتسهيل الخدمات الالكترونية في السلطنة. وعبر سموه في نهاية حديثه عن شكره للمنظمين وللشركات الصغيرة والمتوسطة وعلى جهدهم في استعراض وابتكار أحدث التطبيقات والخدمات المبتكرة والعصرية، كما تقدم بالشكر الجزيل على اهتمام وسعي أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة فهم مستقبل السلطنة.

وقال المهندس عمر بن سالم الشنفري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات: " يعتبر معرض كومكس من المعارض الرائدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة، لدوره في إبراز دور المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال الحكومة الإلكترونية والتعريف بأحدث التقنيات التي تعرضها الشركات الرائدة في هذا القطاع الحيوي".

ومن جانبه أكد سعادة الشيخ سيف بن هلال الحوسني المدير العام لدى مايكروسوفت عُمان والبحرين خلال الحدث على التزام مايكروسوفت الراسخ نحو تمكين المؤسسات العامة والخاصة في السلطنة من أجل تحقيق استراتيجية عمان الرقمية، كما أشار إلى أهمية التحول الرقمي كعنصر أساسي لتحقيق الازدهار لجميع العمانيين.

 وأضاف قائلاً: نهدف من خلال مشاركتنا استعراض الامكانات الهائلة لتقنية الذكاء الاصطناعي، وقدرتها على تمكين المؤسسات داخل السلطنة من المضي قدمًا نحو تحقيق عملية التحول الرقمي والمشاركة في دفع عجلة رؤية عُمان 2040.


اقرأ المزيد

1 2 3 4  >>