September 20, 2017

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات
 اتصل بنا

الأخبار
هيئة تقنية المعلومات والبنك الوطني العماني يوقعان اتفاقية لتوفير حلول مصرفية متخصصة
18 يونيو 2017

وقعت هيئة تقنية المعلومات والبنك الوطني العماني يوم أمس الأحد في مقر البنك في روي اتفاقية لتوفير حلول مصرفية متخصصة توفر تحكماً أفضل في المعاملات المصرفية والإدارة المالية من خلال تعاملها مع التحديات المتعلقة بالحجم الكبير للدفعات المالية اليومية والخطوات المتعددة التي تتضمنها العمليات اليدوية، حيث ستسهم هذه الحلول في تقليل الوقت المستغرق في تخليص المعاملات، بينما ستوفر لهيئة تقنية المعلومات إمكانية مراجعة التقارير والمعاملات على الفور من خلال بوابة إلكترونية آمنة للغاية، وذلك إلى جانب الحد من الخطأ البشري عند التعامل مع أعداد كبيرة من المعاملات المصرفية اليومية. وستخضع الإجراءات الأمنية لمصادقة أنظمة كل من هيئة تقنية المعلومات والبنك الوطني العماني. 

وحول الاتفاقية قال الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي (الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات): "تأتي هذه الاتفاقية من منطلق الشراكة بين هيئة تقنية المعلومات ومؤسسات القطاع الخاص ونحن سعداء باستخدام نظام فعال تم تطويره بالكامل في السلطنة، حيث ستساعد هذه الحلول هيئة تقنية المعلومات على تعزيز كفاءة وفعالية الأداء وتزويدنا بإمكانيات أفضل للحصول على التقارير، في الوقت الذي نواصل فيه دعم نمو وتطور قطاع الأعمال في السلطنة". 

من جانبه قال أحمد المسلمي (الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني): "تم تصميم هذه الحلول المصرفية المخصصة على يد فريق عمل موهوب من مهندسي البنك الوطني العماني الذين يتمتعون بدرجة عالية من المهارة والكفاءة. وباعتبارنا مؤسسة مصرفية رائدة، فإننا نسعى دائماً لطرح حلول مبتكرة من شأنها تعزيز القطاع المصرفي في السلطنة والارتقاء به إلى آفاق جديدة، ويسرنا وضع أحدث ابتكاراتنا موضع التنفيذ بالتعاون مع  هيئة تقنية المعلومات. 

يضيف المسلمي:"يحرص البنك الوطني العماني على دعم الأهداف الاستراتيجية للحكومة والتي ترمي إلى تعزيز منظومة الحكومة الإلكترونية من خلال توفير حلول رقمية من شأنها دعم كفاءة القطاعين الحكومي والخاص للوصول إلى أعلى مستويات الأداء، وذلك من خلال التركيز المتواصل على الابتكار وتبني أحدث التقنيات وتوفير أفضل الحلول المحلية، كما ويوفر البنك الوطني العماني حلولاً مخصصة لمؤسسات القطاعين العام والخاص لضمان أعلى درجات الأمان للعملاء وزيادة كفاءة الأداء. وكان البنك قد أعلن في العام الماضي عن طرح حلول مصرفية متكاملة للربط بين الشركات، تم تصميمها لتلبية احتياجات المؤسسات الحكومية وكبرى شركات القطاعين العام والخاص. وتعمل هذه الحلول على ربط المحافظ الفردية للعملاء من الشركات مع البنك عبر شبكة آمنة بالكامل، مع توفير إمكانية تنفيذ كافة أنواع الدفعات المحلية والعالمية.

إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات