نسخة تجريبية www.ita.gov.om
الفطيسي يزور لجنة تحكيم جائزة السلطان قابوس

الفطيسي يزور لجنة تحكيم جائزة السلطان قابوس

22 أكتوبر 2018

الفطيسي : خبرات أعضاء لجنة التحكيم وإطلاعهم على التجارب المتعددة في مختلف دول العالم  تتيح لهم الرؤية الواسعة والدقيقة في اختيار المشاريع الفائزة.

زار معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات ورئيس مجلس إدارة هيئة تقنية المعلومات لجنة تحكيم جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية  المجتمعة في فندق كمبينسكي الموج لاختيار المشاريع الفائزة في مختلف فئات الجائزة .
وقد أطلع معالي الفطيسي خلال زيارته على النظام الإلكتروني المستخدم في اجراءات تحكيم الجائزة وتحدث إلى المحكمين واستمع إلى انطباعاتهم الأولية عن المشاريع المشاركة في الجائزة .

خبرات طويلة ورؤية واسعة

وقال الفطيسي : إن جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية هي أرفع جائزة تمنح في مجال المشاريع الإلكترونية في السلطنة ، لذا جاء الحرص على أن تكون لجنة التحكيم بمستوى هذه الجائزة من حيث خبرات أعضائها وإطلاعهم على التجارب المتعددة في مختلف دول العالم والتي تتيح لهم الرؤية الواسعة والدقيقة في اختيار المشاريع الفائزة في مختلف فئات الجائزة والإضافة بخبراتهم الطويلة في التقارير التي يعدونها لكل المشاريع المشاركة المتضمنة لرأيهم في تطوير تلك المشاريع ، لذا نحن سعيدين بوجود هذه الكوكبة من المحكمين لهذه الجائزة .

تطور المشاريع الإلكترونية

الجائزة عبر دوراتها الخمس السابقة ساهمت في تطوير الخدمات الإلكترونية في السلطنة وحضورها بشكل أكثر قرباً في حياة المواطن والمقيم كما لمسنا تطور المشاريع الإلكترونية في العديد من الجوائز الدولية المهمة التي استطاعت هذه المشاريع أن تترشح لها وتحصل فيها على مراكز متقدمة ، لذا نأمل من المؤسسات الحكومية والخاصة مواصلة تطوير الخدمات لديها وتقديمها إلكترونياً خصوصاً تلك المتعلقة بالحياة اليومية للمواطن والمقيم .

مرحلة تحكيم الجائزة

وستقوم اللجنة وعلى مدار 5 أيام باختيار المشاريع الفائزة في الدورة السادسة للجائزة من بين 64 مشروعاً يتنافسون على الجائزة من مختلف المؤسسات في السلطنة، منها 47 مشروعاً حكومياً، و9 مشاريع من المؤسسات الخاصة، و8 مشاريع من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.