نسخة تجريبية www.ita.gov.om
وفد قبرصي يتعرف على تجربة السلطنة في مجال الأمن السيبراني

وفد قبرصي يتعرف على تجربة السلطنة في مجال الأمن السيبراني

12 ديسمبر 2018

بهدف تبادل الخبرات والتعرف على تجربة السلطنة في مجال الأمن السيبراني؛ استقبلت هيئة تقنية المعلومات أمس الثلاثاء وفدا قبرصيا ضم كل من: جورج ميشيلديز، مفوض مكتب الاتصالات الإلكترونية والتنظيم البريدي وأنتونيز انتونيدز رئيس هيئة الأمن الرقمي بجمهورية قبرص.

شملت الزيارة اجتماعا مع الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي (الرئيس التنفيذي للهيئة). كما استمع الوفد إلى 3 عروض مرئية بدأت بعرض للمهندس بدر بن علي الصالحي (مدير عام المركز الوطني للسلامة المعلوماتية) تطرق فيه إلى التعريف بعمل الهيئة واستراتيجية "عمان الرقمية". بعدها استمع الوفد إلى عرض حول دور المركز الوطني للسلامة المعلوماتية في مجال التنظيم المؤسسي وتنمية القدرات الوطنية، إضافة إلى دوره في وضع وتحديد المقاييس التقنية والتشريعات القانونية الخاصة بالأمن السيبراني.

بعدها تعرف الوفد على خدمات المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني والذي تحتضنه السلطنة ممثلة في هيئة تقنية المعلومات؛ حيث ركز العرض على جهود المركز في التصدي للهجمات والاختراقات التي يتعرض لها الفضاء السيبراني للدول العربية والإقليمية، إضافة على دوره في صقل مهارات المتخصصين والعاملين في الدول الأعضاء وتقديم الخدمات الاستشارية ومساعدة الدول في تأسيس مراكز السلامة المعلوماتية.

هذا ومن المقرر أن يستكمل الوفد القبرصي برنامجه اليوم بزيارة للمختبر الوطني للأدلة الرقمية والذي دشنته الهيئة في عام 2016 بالتعاون مع مؤسسات إنفاذ القانون بهدف التعامل مع الأدلة الرقمية وتحقيق العدالة وحماية مستخدمي تقنية المعلومات والاتصالات بالسلطنة.