نسخة تجريبية
أعضاء وموظفو

أعضاء وموظفو "الشورى" يستمعون إلى عرض مرئي حول مشروع التحول الرقمي

June 25, 2019

استمع أعضاء مجلس الشورى وموظفيه صباح (الإثنين) إلى العرض المرئي المقدم من هيئة تقنية المعلومات حول برنامج التحول الرقمي للمؤسسات الحكومية في السلطنة، بهدف التعرف على الموقف الحالي لمشاريع التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية، والوقوف على ما تم إنجازه في قطاع تقنية المعلومات والتحديات والصعوبات التي تواجه هذا القطاع.

وخلال اللقاء قدم د. سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات عرضًا مرئيًا تضمن ثلاثة محاور رئيسة وهي موجز حول الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عُمان الرقمي والحكومة الإلكترونية، والتحول الرقمي والخدمات الحكومية الإلكترونية، بالإضافة إلى محور عن تقنية المعلومات وتأثيراتها المستقبلية.

يأتي ذلك خلال اللقاء النقاشي الذي جمع أصحاب السعادة أعضاء المجلس مع د.سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات والمختصين بالهيئة وبحضور سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام للمجلس وعدد من موظفي المجلس.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات بأن رؤية عمان الرقمية تتمثل في تحويل السلطنة إلى مجتمع معرفي مستدام عبر تفعيل تقنيات المعلومات والاتصال لتعزيز الخدمات الحكومية وإثراء قطاع الأعمال وتمكين الأفراد من التعامل الرقمي. مشيرًا إلى المرتكزات الرئيسة لعمان الرقمية تتمثل في تنمية المجتمع الرقمي، والبنية الأساسية المتقدمة والأمن السيبراني وبناء الثقة، والحوكمة والسياسات والمعايير، بالإضافة إلى التحول الرقمي وتطوير الخدمات الإلكترونية، وتطوير صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، وكذلك مرتكز الإعلام والتوعية.