September 21, 2018

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات
 اتصل بنا

برنامج نجوم العلوم يزور هيئة تقنية المعلومات .. ويشيد في دعم الهيئة للمبتكرين .
21 نوفمبر 2017

زار هيئة تقنية المعلومات صباح اليوم وفداً من برنامج نجوم العلوم إحدى مبادرات مؤسسة قطر لتشجيع الابتكار في العالم العربي، ضم الوفد أربعة من كبار المبتكرين في العالم العربي يتنافسون على الفوز بجائزة الموسم التاسع من برنامج نجوم العلوم، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين الذين حضروا للسلطنة لتغطية الحلقة النهائية للموسم التاسع للبرنامج. وقد شملت الزيارة عدداً من مرافق الهيئة في مجال التدريب والابتكار أهمها: مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية، ومركز ساس لمحاكاة الواقع، ومركز ساس لريادة الأعمال .

وقالت عليا السويدي مسؤولة العلاقات الإعلامية في مؤسسة قطرالمنظمة لبرنامج نجوم العلوم وجودنا في السلطنة لتصوير الحلقة الأخيرة في الموسم التاسع دعوة واضحة للعمانيين المبتكرين للمشاركة في المواسم القادمة لنسهم في زيادة الابتكار في الوطن العربي،ويبدو لنا جلياً أن سلطنة عمان تدعم الابتكار بإيجادها مراكز ساس بمختلف المجالات التي تستهدفها والتي قمنا بزيارتها اليوم .

فيما قال المخترع سلطان الصبحي أحد المشاركين العمانيين في أحد مواسم نجوم العلوم : إن تصوير الحلقة النهائية من البرنامج في السلطنة يعكس جدية حقيقية في دعم المبتكرين ويدفعهم للمشاركة في المواسم القادمة.
ويعد نجوم العلوم برنامج علمي يهدف إلى تبني مجموعة من الشباب العرب - من حوالي 11 بلداً عربياً - للمشاركة بأفكارهم وتقديمها في برنامج، بحيث تمر فكرة كل شاب بعدة مراحل، تبدأ من المرحلة الأساسية وهي مرحلة التصميم والرسومات والمرحلة الأخيرة وهي مرحلة التنفيذ العملي للاختراع، ويجمع برنامج نجوم العلوم بين النمط الوثائقي وتلفزيون الواقع والمخصص لدعم الابتكارات المتميزة، حصرياً وعلى الهواء مباشرة.

إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات