نسخة تجريبية www.ita.gov.om

إنجازاتنا

ستجد هنا عدد من المشاريع التي أنجزتها هيئة تقنية المعلومات.


بوابة الدفع الإلكتروني

تهدف بوابة الّدفع الإلكتروني إلى تمكين مؤسسات القطاعين العام والخاص من تحصيل الرسوم والمدفوعات إلكترونياً ومساعدة المواطنين على القيام بعمليات الدفع بسهولة.

كما يمكن لمستخدمي  بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية (بوابة عماننا) من دفع رسوم الخدمات الحكومية الإلكترونية آلياً بنفس الوقت بتكامل وأمان كبير، حيث أنالدفع الإلكتروني  يدعم كافة طرق الدفع المتوفرة عبر جميع منافذ الدخول لبوابة عماننا سواء عن طريق الموقع أو الهاتف النقال.


  اقرأ المزيد

مركز الابتكار والدعم

ﻳﺪار مركز الابتكار والدعم ﺑﻮاﺳﻄﺔ ﻛﻔﺎءات ﻋﻤﺎﻧﻴﺔ ﻣﺪرﺑﺔ ﺗﺪرﻳﺒاً ﻋﺎﻟﻤﻴاً، وﻗﺪ أﺛﺒﺖ اﻟﻤﺮﻛﺰ ﺧﻼل اﻟﺴﻨﻮات اﻟﻤﺎﺿﻴﺔ, ﻗﺪرة واﺿﺤﺔ ﻓﻲ ﻗﻴﺎدة اﻟﺘﻄﻮر اﻟﺤﺎﺻﻞ ﻓﻲ ﻣﺠﺎلات استضافة المواقع الإلكترونية، والخدمات الاستشارية وخدمات إدارة المشاريع واﻟﺪﻋﻢ اﻟﻔﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﺨﺘﻠﻒ اﻟﻤﺴﺘﻮﻳﺎت اﻟﻤﺤﻠﻴﺔ والإﻗﻠﻴﻤﻴﺔ واﻟﺪوﻟﻴﺔ.


  اقرأ المزيد

مشروع تدريب موظفي الخدمة المدنية في مجال تقنية المعلومات

مشروع تدريب موظفي الخدمة المدنية في مجال تقنية المعلومات هو أحد مشاريع المبادرة الوطنية للتوعية والتدريب على تقنية المعلومات،  ويهدف هذا المشروع الى تزويد جميع موظفي الخدمة المدنية  بالمهارات الرقمية والمعلوماتية على مراحل.


  اقرأ المزيد

مبادرة الحاسب الآلي الشخصي

وتواصلاً للمكرمة السامية للحاسوب الشخصي التي تفضل بها مولانا حضرة صاحب الجلالة المعظم حفظه الله وأبقاه، قامت هيئة تقنية المعلومات خلال الربع الأخير من سنة 2011م بتدشين المرحلة الثانية للمبادرة الوطنية للحاسوب الشخصي والتي تستهدف طلبة أسر الضمان الاجتماعي التي لديها طالب أو أكثر مقيد بالمدرسة، وطلبة التعليم العالي من أبناء هذه الأسر والمقيدين بالسنة الدراسية الاولى بالإضافة إلى طلبة التعليم العالي والمعلمين حسب الشروط والتفاصيل المعلن عنها مسبقا. حيث توفر المبادرة الوطنية للحاسوب الشخصي حزمة من المميزات تضم حاسب آلي شخصي ومرفقات تختلف من فئة لأخرى لتتناسب ماديا مع إمكانيات المجتمع المحلي وإتاحة الفرصة لمختلف شرائح المجتمع العماني المستهدفة لاستخدام نظام الحاسوب الأساسي.


  اقرأ المزيد