September 20, 2017

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات
  المركز الإعلامي
الاخبار

نبذة تعريفية

في إطار الجهود الحكومية لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنفيذا لتوصيات ندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي عقدت في رحاب سيح الشامخات بولاية بهلاء في شهر يناير من عام 2013م ، عملت هيئة تقنية المعلومات على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال عدد من المبادرات والمشاريع المهمة، من ضمنها برنامج تسجيل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال تقنية المعلومات، والذي يعمل على إيجاد قاعدة بيانات سليمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ذات الصلة بتقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة.

حيث أنه من المعروف أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء العالم تساعد في توفير فرص عمل جديدة، وبالتالي تساعد في تنمية اقتصاديات الدول، ولهذا كان تركيز الاقتصاد العماني في الفترة الأخيرة على تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وباعتبار هيئة تقنية المعلومات الجهة المسؤولة عن تنمية قطاع تقنية المعلومات في السلطنة، عملت الهيئة على الاهتمام بتطوير وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال تقنية المعلومات وتوفير قاعدة بيانات عن الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تقنية المعلومات. بالإضافة إلى ذلك فقد تبنت الهيئة عدد من المبادرات التي تتعلق بإسناد الأعمال والمشاريع لنسبة معينة الى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعريف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

استنادا الى تعريف وزارة التجارة والصناعة في سلطنة عمان فإن تعريف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هو على النحو التالي:

1

المؤسسة المصغرة

المنشأة التجارية ذات عدد الموظفين المسجلين بها أقل من (5) موظفين، وعائداتها السنوية أقل من 25,000 ريال عماني.

2

المؤسسة الصغيرة

المنشأة التجارية التي يتراوح عدد الموظفين المسجلين بها ما بين (5-9) موظفين، وعائداتها السنوية تتراوح بين 25,000 ريال عماني إلى 250,000 ريال عماني.

3

المؤسسة المتوسطة

المنشأة التجارية التي يتراوح عدد الموظفين المسجلين بها ما بين (10-99) موظفين، وعائدات سنوية تتراوح بين 250,000 ريال عماني إلى مليون ونصف ريال عماني.

• يتم تحديد العائدات السنوية للمؤسسة لأحدث النتائج المالية المدققة، وبناءا على التقديرات المالية الاولية المعدة من قبل الإدارة بالنسبة للمؤسسات الجديدة.

• يتم تحديد عدد الموظفين أوالعمال وفقا لسجلات القوى العاملة، وعدد الأفراد المسجلين في لدى هيئة التأمينات الاجتماعية بالنسبة للموظفين العمانيين.

إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات