نسخة تجريبية www.ita.gov.om

نبذة عن البرنامج

يستهدف برنامج التدريب التخصصي الأفراد العمانيين المتخصصين في مجال تقنية المعلومات. حيث يرتكز على توفير التدريب التخصصي في مجال تقنية المعلومات، وإتاحة فرص الحصول على الشهادات التخصصية والتدريب العملي. وذلك بهدف زيادة عدد الأفراد الحاصلين على الشهادات التخصصية، وزيادة عدد الخبراء في مجال تقنية المعلومات بمختلف مجالاتها.

 يسهم هذا البرنامج في تلبية الاحتياجات الحالية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في القطاعين العام والخاص. ويسهم في تلبية الاحتياجات المستقبلية من أجل تعزيز نمو قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة.

كما يساعد البرنامج في توفير الكفاءات والمهارات والخبرات اللازمة لدعم تطوير صناعة تقنية المعلومات والاتصالات والمساهمة في المبادرات المختلفة لتحقيق أهداف عمان الرقمية والحكومة الإلكترونية في سلطنة عمان.



المشاريع المدرجة تحت برنامج التدريب التخصصي في مجال تقنية المعلومات 

1.    مسارات الشهادات

يوفرالمشروع للعمانيين المختصصين في مجال تقنية المعلومات فرصًا لاكتساب المعرفة والخبرة  من خلال الدورات التدريبية، وفرص الحصول على الشهادات في مختلف مجالات تقنية المعلومات؛ وذلك من أجل مواصلة تطوير كفاءاتهم الفنية وغير الفنية.


2.    التدريب العملي والالحاق بالمشاريع

 يوفر المشروع للعمانيين المتخصصين في مجال تقنية المعلومات فرصًا لاكتساب الخبرة في العمل بالتعاون مع مؤسسات دولية في مجال تقنية المعلومات. وعرضهم لأنواع مختلفة من المشاريع وبيئات العمل وذلك من أجل تطوير كفاءاتهم و إعدادهم لسوق العمل.